كل ما يخص اسبوع الالام










(101) تأمل يوم الاثنين من البصخة المقدسة










(102) نبوات الساعة التاسعة من يوم الاثنين - سفر التكوين










(103) ثوك تاتى جوم 2










(104) كى ايبرتو










(105) انجيل باكر من يوم الإثنين










(106) ترنيمة ملعونة ايتها الحية










(107) انجيل الساعة السادسة من يوم الاثنين










(108) ترنيمة لم ترى عين 1










(109) انجيل الساعة التاسعة من يوم الاثنين










(110) ترنيمة لم ترى عين 2










(111) انجيل الساعة الحادية عشر من يوم الاثنين










(112) ترنيمة لم ترى عين 3










(113) مقدمة الطرح










(114) نهاية الطرح










(115) ختام الطرح










(117) لحن إبؤرو الحزاينى










يوم الثلاثاء الكبير:





(201) تأمل يوم الثلاثاء من البصخة المقدسة










(202) ثوك تاتى جوم 3










(203) كى ايبرتو










(204) انجيل باكر من يوم الثلاثاء










(205) ترنيمة هانت هانت










(206) انجيل الساعة الثالثة من يوم الثلاثاء










(207) ترنيمة ربنا تعالى










(208) انجيل الساعة السادسة من يوم الثلاثاء










(209) ترنيمة فى نصف الليل صراخ










(210) انجيل الساعة التاسعة من يوم الثلاثاء










(211) ترنيمة علمنى انتظرك يا رب










(212) لحن بيك أثرونوس 1










(213) لحن بيك أثرونوس 2










(214) لحن بيك أثرونوس 3










(215) لحن بيك أثرونوس 4










(216) انجيل الساعة الحادية عشر من يوم الثلاثاء










(217) ترنيمة الوزنات










(218) مقدمة الطرح










(219) نهاية الطرح










(220) ختام الطرح










(222) لحن إبؤرو الحزاينى










يوم الاربعاء الكبير





(301) تأمل يوم الاربعاء من البصخة المقدسة










(302) ثوك تاتى جوم 4










(304) انجيل باكر من يوم الاربعاء










(305) ترنيمة التجارب










(306) انجيل الساعة الثالثة من يوم الاربعاء










(307) ترنيمة صممت أذناى










(308) انجيل الساعة السادسة من يوم الاربعاء










(309) ترنيمة ها اتى بطيبى 1










(310) انجيل الساعة التاسعة من يوم الاربعاء










(311) ترنيمة ها اتى بطيبى 2










(312) انجيل الساعة الحادية عشر من يوم الاربعاء










(313) مقدمة الطرح










(314) نهاية الطرح










(315) ختام الطرح










(321) لحن إبؤرو الحزاينى






 
خميس العهد:

 
(401) تأمل يوم خميس العهد

 

 
(402) ثوك تاتى جوم 5

 

 
(403) الابركسيس الحزينى 1

 

 
(404) الابركسيس الحزينى 2

 

 
(405) يهوذا يهوذا

 

 
(406) لحن اجيوس الحزاينى

 

 
(407) انجيل باكر من يوم الخميس - لوقا

 

 
(408) ترنيمة الضربة الاخيرة

 

 
(409) ترنيمة وضع ربنا ثيابة

 

 
(410) نبوات الساعة التاسعة من يوم الخميس - سفر التكوين

 

 
(411) قسمة 1

 

 
(412) انجيل الساعة الحادية عشر من يوم الخميس - يوحنا

 

 
(413) ترنيمة فى حزن شديد

 

 
(414) ثوك تاتى جوم 6

 

 
(415) انجيل الساعة الاولى من يوم ليلة الجمعة - يوحنا 1

 

 
(416) ترنيمة قصة الحب العجيب 1

 

 
(417) انجيل الساعة الاولى من يوم ليلة الجمعة - يوحنا 2

 

 
(418) ترنيمة قصة الحب العجيب 2

 

 
(419) انجيل الساعة الاولى من يوم ليلة الجمعة - يوحنا 3

 

 
(420) ترنيمة قصة الحب العجيب 3

 

 
(421) انجيل الساعة الاولى من يوم ليلة الجمعة - يوحنا 4

 

 
(422) ترنيمة قصة الحب العجيب 4

 

 
(423) انجيل الساعة الثالثة من ليلة الجمعة

 

 
(424) ترنيمة امسك يدى وقدنى

 

 
(425) انجيل الساعة السادسة من ليلة الجمعة

 

 
(426) ترنيمة ما احلى ساعة بها

 

 
(427) انجيل الساعة الحادية عشر من ليلة الجمعة

 

 
(428) ترنيمة بالدموع يا رب كلمتك

 

 
(429) لحن مقدمة العظة

 

 
(430) عظة التجارب الشيطانية - انبا موسى

 

 
(431) لحن ختام العظة

 

 
(432) لحن إبؤرو الحزاينى

 

 
الجمعة العظيمة

 
(501) تأمل باكر الجمعة العظيمة

 

 
(502) ثوك تاتى جوم 1

 

 
(503) قسمة 2

 

 
(504) انجيل باكر من يوم الجمعة العظيمة - متى

 

 
(505) انجيل باكر من يوم الجمعة العظيمة - يوحنا

 

 
(506) ترنيمة نبوات عن الام المسيح

 

 
(507) تأمل الساعة الثالثة من يوم الجمعة العظيمة

 

 
(508) ثوك تاتى جوم 6

 

 
(509) انجيل الساعة الثالثة من يوم الجمعة العظيمة - متى

 

 
(510) انجيل الساعة الثالثة من يوم الجمعة العظيمة - مرقس

 

 
(511) انجيل الساعة الثالثة من يوم الجمعة العظيمة - يوحنا

 

 
(512) ترنيمة حبيبى يا يسوع

 

 
(513) ترنيمة اليوم علق

 

 
(514) تأمل الساعة السادسة من يوم الجمعة العظيمة 1

 

 
(515) ثوك تاتى جوم 3

 

 
(516) لحن طاى شورى

 

 
(517) لحن تى ابيستولى

 

 
(518) قطع الساعة السادسة

 

 
(520) ايها الابن الوحيد الجنس

 

 
(521) لحن اجيوس الحزاينى

 

 
(522) مزمور رفضونى - الساعة السادسة يوم الجمعة العظيمة

 

 
(523) انجيل الساعة السادسة من يوم الجمعة العظيمة - متى

 

 
(524) انجيل الساعة السادسة من يوم الجمعة العظيمة - يوحنا

 

 
(525) امانة اللص 1

 

 
(526) امانة اللص 2

 

 
(527) تأمل الساعة السادسة من يوم الجمعة العظيمة 2

 

 
(528) ترنيمة حبيبى ايا من لاجلى جرحت

 

 
(529) ترنيمة يا من فوق الصليب

 

 
(530) تأمل الساعة التاسعة من يوم الجمعة العظيمة 1

 

 
(531) ثوك تاتى جوم 5

 

 
(532) لحن تى شورى

 

 
(533) لحن فاى ايتاف انف

 

 
(534) لحن اثفيتى اناسطاسيس

 

 
(535) بولس الساعة التاسعة من يوم الجمعة العظيمة

 

 
(536) قطع الساعة التاسعة 1

 

 
(537) قطع الساعة التاسعة 2

 

 
(538) قسمة 3

 

 
(539) انجيل الساعة التاسعة من يوم الجمعة العظيمة - متى

 

 
(540) انجيل الساعة التاسعة من يوم الجمعة العظيمة - لوقا

 

 
(541) تأمل الساعة التاسعة من يوم الجمعة العظيمة 2

 

 
(542) ترنيمة يا سيدى كم كان قاسيا

 

 
(543) ترنيمة قامت مريم

 

 
(544) تأمل الساعة الحادية عشر من يوم الجمعة العظيمة

 

 
(545) ثوك تاتى جوم 2

 

 
(546) انجيل الساعة الحادية عشر من يوم الجمعة العظيمة - متى

 

 
(547) انجيل الساعة الحادية عشر من يوم الجمعة العظيمة - يوحنا

 

 
(548) ترنيمة حب سما فوق كل حب

 

 
(549) موسيقى ترنيمة يا سيدى كم كان قاسيا

 

 
(550) تأمل الساعة الثانية عشر من يوم الجمعة العظيمة

 

 
(551) النبوات من مراثى أرميا النبى

 

 
(552) ثوك تاتى جوم 1

 

 
(553) لحن بيك أثرونوس 1

 

 
(554) لحن بيك أثرونوس 2

 

 
(555) لحن بيك أثرونوس 3

 

 
(556) لحن بيك أثرونوس 4

 

 
(557) انجيل الساعة الثانية عشر من يوم الجمعة العظيمة - متى

 

 
558) انجيل الساعة الثانية عشر من يوم الجمعة العظيمة - يوحنا

 

 
(560) لحن غولغوسا 2

 

 
(561) ترنيمة كامل الأجيال

 

 
(562) ترنيمة يايسوع

 



شريط احكى ايه ولا ايه ( قد ايه البابا طيب) لجيمى جرجس


شريط احكى ايه ولا ايه ( قد ايه البابا طيب) لجيمى جرجس
 
 


لتحميل الشريط كامل


او



المسيحيون فى إيران







المسيحيون فى إيران

قد يبدو العنوان غريباً لكن الحقيقة ان إيران كانت حاضرة فى المسيحية منذ البدء ففى مشهد ميلاد السيد المسيح كان موجوداً المجوس الثلاثة الإيرانيين الذين اتوا من المشرق حاملين هداياهم وعادوا لإيران دون الرجوع إلى هيرودس لأخباره عن مكان الصبى يسوع ليهلكه، وهؤلاء الثلاثة هم من قديسى الكنيسة الإيرانية وما تزال أجسادهم محفوظة لديها



ووفقا لسفر أعمال الرسل فإن فرتيون و ماديون بين أول من اعتنقوا المسيحية في عيد العنصرة. ومنذ ذلك الحين كان هناك وجود مستمر للمسيحيين في بلاد فارس (إيران). وخلال العصر الرسولي تثبت المسيحية اقدامها في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط بما فيها إيران. لكن ايضاً تم إضطهاد الكنيسة الإيرانية الناشئة من قبل السلطات الذرادتشية

يذكر أن المسيحية أن رغم انتشارها في إيران منذ بدايتها إلا أنها لم تصبح في يوم من الأيام الدين السائد في البلاد (مثل مصرمثلاً ) سواء عندما كانت العقيدة الزرادشتية هي الطاغية، أو بعد غزو العرب لإيران وقد تم ذلك الغزو خلال عدة حملات إستعمارية خرجت من صحراء الجزيرة العربية لإحتلال هذا البلد المتحضر ، وكانت أولى هذه الحملات سنة 635 م " غزوة القادسية " بقيادة سعد بن أبي وقاص، ثم تلتها حملة ثانية بعد ست سنوات فى 641م كانت الفاصلة فى غزو المسلمين لإيران وهى"موقعة نهاوند" بقيادة النعمان بن مقرن . وبوجود العرب عاد الإضطهاد يطارد المسيحيين الإيرانيين من جديد وقد كانت ابشع مراحل هذا الإضطهاد خلال القرنين العاشر والثالث عشر الميلادى





أما اليوم فوفقا لإحصاءات تقرير الحرية الدينية الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية عام 2004 فإن عدد المسيحيين فى ايران يبلغ نحو 300 ألف نسمة آى أنهم يشكلون ما هو أقل من 1 في المائة من تعداد السكان

وبالإضافة لكونهم أقلية ضئيلة، فالمسيحيون الإيرانيون غير موحدين فى الانتماء لمذهب واحد، فمنهم من ينتمي إلى
الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية وهى أكبر الكنائس الإيرانية، كنيسة الشرق الآشورية، الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، بينما تقدر أعداد الإنجيليين في البلاد بنحو 15 ألف شخص

يذكر أنه مسموح للطوائف المسيحية في إيران بالدخول في الجيش، ولهم قوانينهم الخاصة من جهة الإرث والأحوال الشخصية كما أن لهم ثلاثة ممثلين فى البرلمان





وكما هو الحال في الشرق الأوسط الذى يعيش منذ السبعينات حالة من بروز التطرف الإسلامى ، فقد لوحظ زيادة واضحة في معدلات هجرة المسيحيين الإيرانيين، وهو ما أدى لتقلص نسبتهم إلى ما دون الواحد في المائة من عدد السكان، بينما كانت نسبتهم 1.5 في المائة عام 1975. وقد تركزت هجرة الإيرانيين المسيحيين فى أميركا وكندا ودول أوروبا ، وبينما يرجع سبب هذه الهجرة للتعصب وممارسات الثورة الإسلامية ، فإن محللين قريبين من الحكومة يروجون لأن هذه الهجرة كانت هربا من الظروف الاقتصادية فقط . كما تبث وسائل الاعلام الحكومية من حين لأخر مشاهد تبويس اللحى الشهيرة للتدليل على عمق الوحدة الوطنية الإيرانية



وعلى الرغم من وجود حظر على التبشير بالمسيح فى إيران وتخوف الكنائس المضطهدة اصلاً من التبشير صراحة تنفيذاً لوصية المسيح إلا ان عدد المؤمنين في إزدياد خاصة بعد ظهور الإنترنت والفضائيات المسيحية الناطقة بالفارسية الحقيقة أن الحكومة الإسلامية تعيش فى رعب من إنتشار المسيحية فى إيران وتزايد أعداد المتنصرين ، فقد حاولت سنة 1993 إجبار كافة الطوائف المسيحية على توقيع إعلان ينص على أنهم سيمنعون أى مسلم من الإنضمام لكنائسهم وسيرجعونه للإسلام من جديد ؟؟!!! لكن قادة الكنائس رفضوا ذلك وقالوا كيف نرفض من يأتى للمسيح

وقد دفعوا ثمن هذا الموقف ففى عام 1994 إستشهد المطران "حايك هوفسيبيان مهر" رئيس كنيسة "جماعتي رباني" الإنجيلية والذى كان مشهوراً بقوته فى الدفاع عن العقيدة المسيحية والذي رفض مع آخرين توقيع الإعلان ، وقد حاولت السلطات الإيرانية إلصاق إغتياله بحركة مجاهدي خلق المعارضة ، إلا أن المراقبين رفضوا هذا الزعم، واعتبروا أن مقتله جاء ضمن اغتيالات سياسية لكتاب ونشطاء من قبل المخابرات الإيرانية بأمر شخصى من "سعيد إمامي" نائب وزير المخابرات الإيراني

وتقدر منظمات حقوق إنسان غربية مهتمة بحرية العقيدة عدد المتنصرين بحوالى عشرة آلاف إيرانى وهم الذين إستطاعت رصدهم. كما ظهر على الساحة العالمية بعض حالات المتنصرين الذين صارت قضاياهم عنوانأ لمعضلة الحرية الدينية فى إيران ومنهم العقيد /حامد بورماند القائد بالجيش الإيراني، والذي حوكم أمام محكمة عسكرية وأدين بالسجن لمدة ثلاث سنوات يوم 16 فبرايرعام 2005، بتهمة خداع السلطات لتحوله من الإسلام إلى المسيحية!! وهو الأمر الذي أدى إلى تسريحه من القوات المسلحة وحرمانه من معاشه العسكري ، كما أشارت منظمة العفو الدولية إلى أن العقيد حامد كان قد تمكن من إبراز وثائق أثناء محاكمته تؤيد معرفة قادته لتنصره حيث سمحوا له بعدم الصيام في شهر رمضان



في 21 سبتمبر 2005 تم إعتقال متنصر إيرانى وزوجته المسيحية الآشورية عندما كانا يحضران الصلاة فى إحدى كنائس البيوت وظلا معتقلين حتى حكمت المحكمة الثورية عليهما بالجلد فى يوليو 2007



وبعض المتنصرين تم كشف امرهم بالمصادفة ففى 4 مايو 2007 إصطدمت سيارة شرطة بسيارة مواطن إيرانى وبعد بهدلته من قبل رجال الشرطة الذين كانوا فى السيارة قاموا بتفتيشه وتفتيش سيارته فعثروا على الكتاب المقدس و DVD فيلم يسوع مدبلج باللغة الفارسية، فسألوه عن دينه فأجاب بشجاعة أنه كان مسلماً وأصبح مسيحياً، فتمت إهانته وحبسه وجلده وتعذيبه لكى يرجع للإسلام، وأخيرا بعد ثلاثة أيام من التعذيب المستمر دون توجيه أي تهم قانونية، تم إطلاق سراحه بكفالة مالية نتيجة لجهود عائلته التى كان من الواضح انها كانت تعرف بتنصر إبنها

 تينا راد وزوجها آريا



فى 25 يونيو 2008 تم القبض على المتنصرة "تينا راد" 28 عاما ووجهت إليه تهمة "القيام بأنشطة ضد الدين الإسلامي الحنيف" لأنها كانت تقيم جلسات لدراسة الكتاب المقدس للمتنصرين والراغبين فى الدخول للمسيحية في منزلها الواقع شرق طهران. وقد اتهم زوجها المتنصر "آريا" 31 عاما بممارسة "أنشطة ضد الأمن القومي"

وبعد عدة أيام من الضرب والتعذيب تم الإفراج عنهما بكفالة قدرها 50 ألف دولار وقد خرج "آريا" وهو غير قادر على المشى أو الوقوف على قدميه من شدة التعذيب ، وتم تهديدهم بالإعدام وبإنتزاع طفلتهما منهما "4 سنوات" وتسليمها لدرا رعاية إذا عادا للتبشير بالمسيح مرة اخرى

وقد تم خلال السنوات الماضية إعتقال عدد كبير من القساوسة والوعاظ الإيرانيين – خاصة من الإنجيليين – بتهمة التبشير وتم تعذيبهم والتضييق عليهم خلال سجنهم

فى عام 2008 وضعت الحكومة الإسلامية – التى روعتها الأعداد المتذايدة للمتنصرين – قانون (ردة) أسمته "قانون العقوبات الإسلامي"، والذي ينص على تطبيق عقوبة الإعدام على كل رجل ايراني يترك الإسلام، والسجن مدى الحياة للمرأة التى تترك الإسلام حتى تعود إليه، وهو الأمر الذي دفع رؤساء الكنائس الإيرانية بالدعوة للصوم ابتداء من يوم21 إلى 23 نوفمبرعام 2008 رفضا لهذا القانون
وفى سبتمبر عام 2008 مررت الحكومة هذا القانون بأغلبيتها فى البرلمان التى صوتت للقانون الجديد: 196 صوتا مع القانون مقابل سبعة فقط ضده. ويشير ذلك الى وجود رغبة قوية لدى "مرشد الجمهورية الاسلامية" آية الله علي خامنئي في تمرير القانون بشكل نهائي

وتم بالفعل تقديم متنصرتان للمحاكمة بتهمة الردة وفقأ لهذا القانون وهما مريم رستم بور 27 عاما، ومرزية أمرى زاده 30 عاما، يوم الأحد 9 أغسطس 2009



حيث مثلتا أمام 'المحكمة الثورية في طهران بتهمة اعتناقهما المسيحية وذلك بعد عدة شهور من الحبس الانفرادي، والاستجوابات المتصلة لعدة ساعات وهن معصوبات الأعين، وغيرها من صور سوء المعاملة في سجن "ايفين" سئ السمعة
ونتيجة لظروف الإعتقال السيئة فقدت مريم خلال فترة حبسها كثيراً من وزنها وأصيبت مرزيه بألام مزمنة فى عمودها الفقري وأسنانها بينما منعت إدارة السجن الدواء عنهما. وعلى الرغم من ذلك ففى خلال جلسة المحاكمة سألهما ممثل الإدعاء إذا كن قد عادوا لصوابهما ولدين الإسلام فأجابتا "نعم نحن مسيحيين " "نحن نحب يسوع"، كما قلن انهن"لا يشعرن بالندم"، بالرغم من سجنهن. وطلب الادعاء منهما "نبذ" إيمانهم"شفهيا بنطق الشهادتين وخطياً بكتابة إقرار بالإسلام" لكنهما رفضتا قائلين
"نحن لن ننكر إيماننا بالمسيح"



ترنيمة ابنك انا . بمناسبة احد الابن الضال


بمناسبة احد الابن الضال

ترنيمة ابنك انا بس الخطايا شوهتنى

من هنا


Enjoy & Pray 4 us

Emad - Ghada - Mark




جرجس فلتاؤوس في شريط جديد رحلة توبة بمناسبة الصيام الكبير




الشماس جرجس فلتاؤوس اقوي الاصوات اللي عملت صلوات الاجبية في شريط جديد رحلة توبة بمناسبة الصيام الكبير البوم جاااااااااامد جدا شريط بجد جميل ورائع ترانيم وتسبحة بدون موسيقي الحق حمل قبل ما يخلص

للتحميل

رابط علي rapidshare

http://rapidshare.com/files/357432833/grgesfeltaws.rar


لمزيد من الروابط



عدلى حسين وماكسيموس



عدلى حسين وماكسيموس

فى تصريح  غريب من نوعه  ويدل على عدم اليقظة والدقة  ويدل أيضا على الأستخفاف بعقلية الأقباط ، أدلى السيد المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية برأيه الخاص فى مسألة بناء الكنائس  وقد نقلت جريدة الدستور بعضا من حديثه وعنونته بهذا العنوان :

يقول المستشار عدلى حسين :

عدلي حسين: بناء الكنائس بقرار جمهوري شرف لها ولو تركناه للمحافظين "ابقى قابلني" ..
محافظ القليوبية: إصدار قانون موحد لدور العبادة ليس سهلاً بسبب ثقافة المسلمين السائدة .
و« بعدين نبنيها طبقًا لمواصفات من البابا شنودة ولا  ماكس ميشيل»

وطبعا الكلام ده  لما يصدر من راجل مثقف  ومتعلم بدرجة مستشار  وكمان مسئول  بدرجة محافظ  يبقى لازم يتحط عليه أكتر من خط وما يمرش  مرور الكرام ,

أولا:  بيقول إن بناء الكنائس  لما يكون بتصريح من رئيس الجمهورية  يبقى ده  شرف  كبير  وهنا نحط  خط  ولما هو شرف  كبير يا معالى محافظ القليوبية  مش كان أولى الشرف ده يبقى ليكم برضه  ولا هو بس كلام للتغطية على الخيبة القوية ,

ثانيا : حضرتك بتقول لو ترك هذا الشرف للمحافظين  يبقى : إبقى قابلنى !!
وهنا  نقابلك ليه  ياسعادة المستشار  هو المحافظين دول مش زمايلك برضة ولا لسان حالك بيتكلم عن نفسك برضه ,

معاليك كده بتدين نفسك لأن المحافظ له سلطة رئيس الجمهورية فى محافظته  والشرف يبقى للمحافظ لو صرح ببناء كنيسة مش للكنيسة لو صرح لها المحافظ بالبناء , مش كده ولا أيه،
الشرف للمحافظ يا سعادة المحافظ لأن الكنيسة  شرفها عالى ومش مستنية قرار علشان يزيد  شرفها  وياريت لما تتكلم تكون عارف أنت بتقول أيه ومتنساش نفسك !!

ثالثا :  بتقول إن إصدار قانون لدور العبادة الموحد ليس سهلا نتيجة ثقافة المسلمين السائده !!
وهنا معاليك بتدين نفسك وبتدين حكومتك وجهازها الأعلامى !!
هى ثقافة المسلمين السائدة حسب قولك دى بسبب مين ؟؟!!
مش  بسبب إعلامك الطائفى  ومناهج التعليم الطائفية اللى وضعت من قبل سياسيين أمثال حضرتك !!
ولأمتى المسيحيين هيدفعو ثمن تعصبكم ونشركم للطائفية ,

ولية حضراتكو ما تغيروش الثقافة السائدة ديه وتفهمو الناس الحقيقة الخافية عنهم وهى أن أقباط مصر جزء لايتجزء من شعب مصر  بل وهم اصل مصر وشعبها الأصيل إذا لزم التوضيح ,
وللأسف كنا دايما نقول أن بعض الكاذبين اللذين أعتادو على الكذب  ومن كثرة ترديد أكاذيبهم  يصدقونها  ويقتنعون بها ومع مرور الوقت  تصبح فى عقليتهم حقيقة لاجدال عليه !!
كما إن تلك التصريحات من أمثال معاليك هى التى تدفع السذج من أفراد الشعب للثورة على بناء الكنائس إستقواء بكلام معاليك وأمثالك ,
فالحقيقة إن حكاية الثقافة السائده دى تعبير مختلق خلقتموه كسياسيين ودعمتموه , وتريدوننا تصديقه , وللأسف لايمكننا تصديقه ,  عارف لية معاليك ؟؟
لإن الحكومة بتمرر القوانين اللى هى عايزاها وفى الوقت اللى هى عايزاه  ورغم أنف الكل ,  ولو الحكومة عايزه الشعب الصبح يقول كوكو واوا  هيقول كوكو واوا !!
فهمت الواوا  يامعالى المحافظ  ولا حضرتك فاهم بس بتستغبانا !!

رابعا :حضرتك بتقول نبنيها بمواصفات البابا ولا بمواصفات ماكس ميشيل !!
وهنا حضرتك وقعت فى مطب كبير وغلطة كبيرة  وخرجت عن نطاق الحوار المحترم إلى ثقافة التريقة وتجريح الآخر  وتلك سقطة شنيعة لا أعتقد أن مصريا سيغفرها لك للأسباب الأتية :

ألا تعلم معاليك أن البابا شنودة هو بابا مصر والأسكندرية واثيوبيا وسائر دول المشرق كما انه بابا اقباط المهجر  ويتوج  بلقب بابا العرب ,
يبدو أن معاليك لا تقرأ جرائد  كثيرا ,
ولى أن أسألك عمن هو ماكس ميشيل ,
إن ماكس ميشيل نكرة بالنسبة لأقباط مصر ويلتف حوله بعض من الخارجين عن الكنيسة الشرعية الكنيسة الأم ولا يلقى اى تأييد من شعب الكنيسة المؤمن ,  بل وأقول لك الأكثر ممن لن يقوله لك احد آخر :
إن ماكس ميشيل صناعة حكومية  بحته ونعلم من صنعه ولماذا ؟؟!!
فماكس  ميشيل مثله مثل أعداء الكنيسة الطبيعيين من هراطقة ومدعين  وقد لاقى تأييد بعض السياسيين على أمل منهم أن يهز وجوده قداسة البابا المعظم البابا شنودة الثالث ولكن هيهات :
ويا جبل ما يهزك ريح كنت أتمنى ان أسمع كلاما أكثر واقعية من قبيل معالى المستشار عدلى حسين ولكن للأسف  يبدو انه ينتهج  نهج الثقافة السائده , وأعتقد انه إذا استمرت الحكومة فى تعيين أمثال المستشار عدلى حسين ذوى الثقافة السائده فى المناصب القيادية فى هذا البلد  يبقى فعلا : إبقى قابلنى .
د / وجية رؤوف



أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010